الخطاب الملكي حدد التوجهات الاستراتيجية لإنعاش الاقتصاد وتحقيق تنمية شاملة

mohammed zaraizar
2020-10-13T14:58:25+03:00
2020-10-13T15:00:15+03:00
الأنشطة الملكية
mohammed zaraizar13 أكتوبر 202017 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الخطاب الملكي حدد التوجهات الاستراتيجية لإنعاش الاقتصاد وتحقيق تنمية شاملة

أكد الخبير القانوني الشيلي، روبرتو ليون، أن الخطاب الملكي، الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية العاشرة، حدد التوجهات الاستراتيجية لإنعاش الاقتصاد وتحقيق تنمية شاملة.

وأضاف العضو السابق بمجلس النواب الشيلي، في مقال نشر بالموقع الإخباري “إل بيريودستا”، أن الخطاب الملكي حدد السقف الاستراتيجي في ثلاث دعامات رئيسية تتمثل في إنعاش الاقتصاد وتعميم الحماية الاجتماعية والحكامة لتحقيق تنمية شاملة.

وتابع رئيس مجموعة الصداقة الشيلية المغربية أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس دعا إلى تعبئة شاملة لتحقيق الإنعاش الاقتصادي والاجتماعي في ظل الأزمة الصحية المترتبة عن وباء كورونا، مسجلا أن إحداث صندوق محمد السادس للاستثمار يعد أداة مهمة لمواكبة التدابير المتخذة لمواجهة تداعيات الجائحة.

وأضاف، في هذا الصدد، أن هذا الصندوق “يشكل أداة استراتيجية مهمة لدعم جميع الإجراءات التي ستتخذ على مستوى كل قطاع لاسيما في مجالات الصناعة والفلاحة والبحث العلمي والسياحة”، مشيرا إلى أن الظرفية الصحية الحالية تشكل فرصة لتطوير الاقتصاد المغربي وتعزيز قدرته.

وأشار ليون إلى أن مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية يؤكد أن المغرب يعتبر ضمان “الحماية الاجتماعية بمثابة استثمار” لتحقيق الرفاه لكل المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: ممنوع النسخ