افتتاح مركزي القاضي المقيم بالريش وكلميمة

0 45

افتتح وزير العدل السيد محمد بنعبد القادر، اليوم الجمعة، مركزي القاضي المقيم بمنطقة الريش (إقليم ميدلت) ومنطقة كلميمة (إقليم الرشيدية)، وذلك بحضور عدد من المسؤولين القضائيين وممثلي السلطات المحلية.

ويأتي افتتاح هذين المركزين، اللذين تم بناؤهما في احترام للتراث المعماري المغربي وتلبية لاحتياجات إدارة العدل، لتعزيز البنية التحتية القضائية في جهة درعة تافيلالت.

وجرى بناء مركز القاضي المقيم في الريش، الذي افتتح بحضور، على الخصوص، والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية السيد يحضيه بوشعاب، وعامل إقليم ميدلت السيد مصطفى النوحي، على مساحة 3131 متر مربع، ضمنها 2300 متر مربع مغطاة، وذلك بغلاف مالي بنحو 16 مليون و648 ألف درهم.

ويتضمن هذا البناء الجديد العديد من المرافق، ضمنها قاعات للجلسات والانتظار والاجتماعات والأرشيف ومكاتب المسؤولين والموظفين والمحامين، وكذا مكاتب للواجهة.

وتم افتتاح مركز القاضي المقيم بكلميمة، على مساحة 4402 متر مربع، ضمنها 3262 متر مربع مغطاة بغلاف مالي يبلغ 16 مليون و823 ألف درهم، بحضور السيد يحضيه بوشعاب والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالرشيدية السيد عبد الغني الشاغ.

ويضم هذا المرفق قاعات للجلسات والاجتماعات والأرشيف والعديد من المكاتب ومكتبة، بالإضافة إلى مكاتب للواجهة.

وأكد السيد حسن بري، مدير التجهيز وتدبير الممتلكات بوزارة العدل، أن بناء مركزي القاضي المقيم بالريش وكلميمة يندرج في إطار الهياكل القضائية التي تم إحداثها بمبادرة من الوزارة الوصية في إطار تحقيق رؤيتها الهادفة إلى تمكين مختلف مكونات إدارة العدل من العمل في ظروف جيدة.

وأوضح السيد بري، في تصريح صحافي، أنه تم تزويد هذين المركزين الجديدين بجميع المعدات التقنية اللازمة لتمكين القضاة والمسؤولين في كتابة الضبط من القيام بمهامهم على أفضل وجه.

وأشار إلى أنه تم بناء المركزين من خلال الجمع بين التراث المعماري المغربي وحداثة التجهيزات والمعدات.

من جهته، أكد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالرشيدية، السيد عبد الغني الشاغ، أنه سيكون لافتتاح مركزي القاضي المقيم في الريش وكلميمة وتوسعة المحكمة الابتدائية بالرشيدية تأثير إيجابي على العمل اليومي للقضاة وموظفي العدالة.

وأبرز أن وزارة العدل تواصل العمل لتعبئة الموارد اللوجستية والبشرية اللازمة لتقدم للمرتفقين من غير المتقاضين، وكذا المتقاضين الخدمات القضائية اللازمة في ظروف جيدة.

وكان وزير العدل، السيد محمد بنعبد القادر قد قام، أمس الخميس بالرشيدية، بتدشين توسعة وتهيئة المحكمة الابتدائية بالرشيدية والمقر الجديد للمديرية الفرعية للعدل، وذلك في إطار البرنامج الهادف إلى تعزيز الهياكل القضائية على المستوى الوطني.

      

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.