عبد الإله بنكيران: من يقول إن المخابرات تتجسس على الملك فهو كذاب

0 107

أشاد عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، برئيس المخابرات المغربية عبد اللطيف الحموشي وقال انه يتمتع بثقة الملك محمد السادس ومن أكثر الناس وفاء وغاية في التدين.

وأوضح بنكيران، مساء اليوم السبت، في بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” أن من يقول إن أجهزة المخابرات تتجسس على الملك فهو كذاب ولا يخبرنا بأي معلومة، ولكن الخوف هو ما المراد بهذه المعلومة، لأن التجسس عالميا هو أمر لا يتوقف، ضاربا المثال بقضية تجسس أمريكا على ألمانيا، قائلا:”من يتهم المخابرات بأنها تتجسس على الملك لا يقول لنا معلومة صحيحة، فهو لا يفصح لنا عن هدفه، وما الذي يريد أن يقول لنا بالضبط”.

ونفى بنكيران بكل قوة كل اتهام للمغرب بـ”مزاعم التجسس عبر برنامج “بيغاسوس”، مشيدا بالدور الذي تلعبه المخابرات المغربية، قبل أن يحذر من الخلفيات والأبعاد الخطيرة، للمزاعم التي تروج بأن أجهزة المخابرات تتجسس على الملك.

بنكيران قال إنه لن ينفي ولن يثبت التجسس، لكنه يشدد على خطورة ما يتم به استهداف البلاد، معلقا بقوله:” بالحق واش تضحكو على نفوسكم، واش المخابرات تبقى ناعسة حتى تتوقع المصايب، هي تقوم بدورها الكوني، المعمول به في العالم”.

وأضاف بنكيران أن دور المخابرات في الأصل هو التجسس قبل أن تقع المصائب، وهي تقوم بدورها وفق منطق كوني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.