بورتريه.. غيثة مزور نفس جديد لرقمنة الإدارة المغربية وإصلاحها

0 51

حظيت الدكتورة غيثة مزور، بالثقة الملكية، لتولي قطاع حكومي مهم، حيث تم تعيينها وزيرة منتدبة لدى رئيس الحكومة مكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وسطع نجم غيثة مزور، كأستاذة باحثة بالجامعة الدولية للرباط، حيث تشغل منصب نائب مدير مختبر التكنولوجيات “TIClab” بذات الجامعة، وتشرف على مشوع بحثي مهم يتعلق بكشف الهوة بين التكوين الجامعي وحاجيات سوق الشغل بالمغرب، استنادا الى نظم معلوماتية تعتمد على الذكاء الاصطناعي.
وحول المسار الأكاديمي للوزيرة الجديدة التي ستشرف على ورش الانتقال الرقمي للإدارة المغربية، فقد تابعت دراستها بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصلت على شهادة الدكتوراه في الهندسة الحاسوبية electrical and computer engineering من جامعة كارينجي، كما حصلت على ماستر وباكالوريوس في نظم الاتصالات بسويسرا.

وسبق لغيثة مزور، ان أشرفت على رئاسة برنامج المؤتمر الدولي السادس عشر للأنظمة الذكية الهجينة، إلى جانب كونها محررة مشاركة في التطبيقات الهندسية للذكاء الاصطناعي.

وإلى جانب رصيدها المهني والمعرفي، فالوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، تدير شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات البديلة، حيث سبق لها أن توجت بجائزة أفضل الحلول الرقمية، من بين 168 دولة، في مسابقة عالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.